Le magazine algérien «Vouloir» en négociation avec «Nouvelles de Marrakech» afin de renforcer la relation et le transfert de l’expérience des médias régionaux

Article tiré des « Nouvelles de Marrakech » – http://mourrakouch.press.ma/index/details/3964/AK

مجلة «العزيمة» الجزائرية تتباحث مع «مراكش الإخبارية» توطيد العلاقة ونقل تجربة الاعلام الجهوي

حل  بمكتب جريدة «مراكش الإخبارية»، صبيحة اليوم الجمعة 6 ماي الجاري، مدير مجلة «العزيمة» الجزائري، عبدالقادر عزوز، من أجل الاطلاع عن كتب على طريقة عمل الجريدة بخصوص معالجة القضايا في اطار الاعلام الجهوي.

الاعلامي الجزائري الذي كان برفقة زميلته « بختة »، أطلع طاقم الجريدة عن أهم التجارب الاعلامية للمجلة في الدولة الشقيقة بالجزائر، واستعرض اهم الاعمال التي يقوم بها الى جانب طاقمه الاعلامي الوطني والدولي، وكان قد التحق الى مدينة تحناوت التابعة لنفوذ عمالة اقليم الحوز، من أجل متابعة الملتقى الرياضي الدولي لرياضة الأشخاص في حالة اعاقة.

وتتخصص مجلته في تغطية الاحداث الرياضية التي تهتم بالفئات في حالة اعاقة على المستوى الدولي، وكذا بالجانب الصحي، ورحب بفكرة التعاون المشتركة بين المنبرين الاعلاميين العربيين وتطوير العلاقات الاعلامية في مجالات مختلفة.

اللقاء الذي تباحثا فيه الطرفان امكانية تعزيز العلاقات الاعلامية، كان فرصة لعرض أهم التجارب الصحفية التي حققتها مراكش الاخبارية في اطار الاعلام الجهوي، وقدم الحبيب ابوريشة، رئيس هيئة الجريدة، عرضا مهما بخصوص الأعمال التي تقودها الجريدة في الساحة الاعلامية، وأوضح وجود امكانية كبيرة للتعاون المشترك في مجالات صحفية مهنية مهمة.

والى ذلك، وابرز مرشد الدراجي، مدير جريدة «مراكش الاخبارية»، الدور الكبير الذي يلعبه الاعلام الجهوي في خلق مقاربات اقتصادية و اجتماعية مهمة وداعمة،   وأكد ان الصحافة الجهوية تعتبر من بين الاختيارات الهامة بالنسبة لمستقبل المجتمع المغربي باعتباره وسيلة مهيكلة للديمقراطية. هذا ورحب بفكرة التعاون المشترك.

هذا ونالت الزيارة استحسانا كبيرا من قبل الوفد الاعلامي الجزائري ، وشددوا على ضرورة التعاون المشترك ونقل تجربة الجريدة في مجال الاعلام الجهوي.

Laisser une réponse

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.